نادى اجتماعى ثقافى
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 صحافة القاهرة (متجدد دائما)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
MoHaMeD

avatar

عدد المساهمات : 164
نقاط : 418
تاريخ التسجيل : 23/10/2009
العمر : 45
الموقع : نادي ماري العام

مُساهمةموضوع: صحافة القاهرة (متجدد دائما)   الإثنين نوفمبر 09, 2009 12:14 pm



صحافة القاهرة اليوم: بدء حملة البرادعى "للرئاسة" و4 فبراير يحدد مصير هشام طلعت مصطفى.. ومنع قيادات بـ"الداخلية" من السفر للحج.. والحضرى وأوكا مهددان بالإيقاف
الأثنين، 9 نوفمبر 2009



قفز اسم هشام طلعت مصطفى إلى الصفحات الأولى بصحف القاهرة مرة أخرى بعد فترة كمون، وذلك بعد تحديد 4 فبراير المقبل موعدا لنظر الطعن المقدم منه ومحسن السكرى على حكم إعدامهما فى مقتل سوزان تميم، وخفت الحديث عن أنفلونزا الخنازير، اللهم إلا تصريحات الدكتور يسرى الجمل بعدم تقليص المناهج، لتحل أخبار الحج فى مركز متقدم، حيث ذكرت الوفد أن سلطات مطار القاهرة منعت 300 حاج من السفر بينهم قيادات بعثة وزارة الداخلية قبل حصولهم على مصل أنفلونزا الخنازير.



انتخابات الرئاسة القادمة أيضا كانت قاسما مشتركا بين الصحف، حيث ذكرت" الدستور" انطلاق حملة لترشيح محمد البرادعى على الإنترنت، فيما قالت الشروق إن الإخوان خارج اللعبة هذه المرة، ونقلت المصرى اليوم عن الدكتور محمد سليم العوا قوله "يجب تنبيه الرئيس إلى خطورة توريث جمال" واصفا ترشيح البرادعى وزويل بأنه "عبث".


وإلى قراءة سريعة لأهم ما جاء بصحافة القاهرة الصادرة صباح اليوم الأحد، بجانب عرض موجز لعدد الأمس من صحيفة "الأهرام المسائى"..




من شرم الشيخ، نقل الزميل محمد أمين المصرى، افتتاح الرئيس حسنى مبارك لأعمال المنتدى الرابع للتعاون بين الصين وإفريقيا، والذى تشارك فيه 49 دولة إفريقية إلى جانب الصين، وطالب الرئيس مبارك بضرورة التصدى لتهميش أفريقيا فى آليات صنع القرار الدولى بما يتيح لها مشاركة أكبر فى التجمعات الاقتصادية والمالية والدولية.

ومع بدء موسم الحج لهذا العام نشرت الأهرام تحقيقا عن معاناة الحجاج أثناء الحصول على البطاقة الصحية قبل سفرهم لأداء فريضة الحج، وقالت فى تحقيقها المنشور تحت عنوان "يوميات حاج فى استخراج البطاقة الصحية"، إن الحاج يذهب إلى المستشفى العام للحصول على البطاقة الصحية أولا بعد أن يقوم بدفع 350 جنيه، ينتقل بعدها إلى ردهة المستشفى الواسعة والمكتظة بالمرضى لإجراء فحوصات وأشعة على الصدر تستغرق قرابة الساعتين لكل أشعة، وربما تستمر لمدة يومين أو أكثر، كما يعانى الحاج أيضا أثناء حصوله على بطاقة التطعيمات.

وحذرت الجريدة فى "رأى الأهرام" من الإجراءات الحكومية المختلفة فى مواجهة مرض أنفلونزا الخنازير، داعية إلى عدم الفزع منه، وطلبت "الأهرام" من حكومة الدكتور نظيف زيادة جرعات اللقاح المضاد للمرض بعد أن أعرب العديد من المواطنين عن رغبتهم فى التطعيم.

◄ مبارك يحدد 10 مبادئ وأولويات للتعاون الصينى ـ الأفريقى فى تحقيق التنمية
◄ إجراءات صحية مشددة فى اليوم الأول لحجاج الطيران
◄ المنتخب يتدرب على فترتين.. والمحترفون يصلون اليوم
◄ الحريرى يعلن تشكيلة الحكومة اللبنانية خلال ساعات
◄ أوباما يشيد بالتصويت لمصلحة إصلاح النظام الصحى
◄ نتانياهو يلتقى مع أوباما فى محاولة لإجهاض خطة فلسطينية لإعلان الاستقلال من جانب واحد
◄ عناصر من "القاعدة" تتسلل إلى الحدود السعودية.. والرياض تستعيد أراضى من الحوثيين




فى مفاجأة من العيار الثقيل يكشف الزميل هانى عمارة تورط وزارة النقل فى صفقة بطاريات مخالفة لجرارات هيئة السكك الحديدية، وهى قضية ترجع وقائعها إلى ما قبل عام حينما شكلت الوزارة لاستيراد بطاريات مخالفة للمواصفات دون العودة إلى أى مسئول من الفنيين فى السكك الحديدية.

وترصد "الأهرام المسائى" ثورة 13 ألف عامل مؤقت بـ"التأمين الصحى" على أوضاعهم الوظيفية متهمين وزارة القوى العاملة بخداعهم، لأن الوزيرة عائشة عبد الهادى وعدتهم غير مرة بتوفيق أوضاعهم ورغم ذلك مازالوا يتقاضون 240 جنيه شهرياً.

وتبرز الصحيفة بدراسة حديثة لمركز المعلومات التابع لمجلس الوزراء تكشف عدم تمتع 60% من المواطنين دون خدمات إلكترونية، وهو ما يؤدى إلى إضاعة وقتهم وإهدار جهدهم وأموالهم فى دفع الإكراميات للموظفين.

وقبل 48 ساعة من افتتاحه يؤكد الفنان سعيد عبد الغنى، أن الفيلم المصرى "عصافير النيل" سيدخل المسابقة الرسمية لمهرجان القاهرة السينمائى الدولى، فيما سيتنافس فيلما "هليوبوليس" و"بالألوان الطبيعية" عربياً.

◄ تطبيق رؤية مصر والصين تجاه الأوضاع فى الشرق الأوسط وزيادة التبادل التجارى
◄ استصلاح 140 ألف فدان بشرق العوينات.. وشبكة طرق للتيسير على المستثمرين
◄ "الفيفا" يحذر اتحاد كرة القدم من وقوع أحداث شغب فى لقاء الجزائر
◄ "النقل" تتورط فى صفقة بطاريات مخالفة للجرارات
◄ طالبة جنوب الوادى أحرجت وزير التعليم العالى
◄ "ثورة المؤقتين" فى التأمين الصحى
◄ أنفلونزا الخنازير تواصل هجومها على المدارس والجامعات
◄ كتلة الأحزاب ترحب بالحوار مع "الوطنى" وتحمل "الوفد" و"التجمع" المسئولية عن ظهور تنظيمات غير شرعية






اهتمت "الأخبار" بإعلان السعودية أمس استعادت سيطرتها على أراضيها من إيدى المتسللين الحوثيين بعد اشتباكات على الحدود أسفرت عن مقتل ثلاثة جنود سعوديين وإصابة 15 وفقد أربعة آخرين.

كما ذكرت "الأخبار" أن صفوف المنتخب الوطنى ستكتمل اليوم استعدادا لمباراة الجزائر السبت القادم، حيث سينضم كل من بعد الظاهر السقا ومحمد شوقى ومحمد زيدان قادمين من أنديتهم، وهم الثلاثة اللذين أكد مصدر مسئول بالجهاز الفنى بأنهم موضع اهتمام خلال الفترة القادمة.
وفى دعوة لطيفة منه للتخلص من فزع أنفلونزا الخنازير قائلين فى نصف كلمة "يحيرنى كثيرا أن الناس الذين يأكلون العيش الفينو فى الغرب يمارسون حياة عادية فى ظل أنفلونزا الخنازير، فلا دربكة فى المدارس والجامعات، وكل شىء يمضى فى صمت ونظام، دون أن يكون المرض هو شغلانة الإعلام، وهو نفس ما حدث فى امتحانات الثانوية العامة عندهم "الهاى سكول" التى تتم فى صمت دون أن يسمع بها أحد فما سر تميز هؤلاء الناس عنا هل يأكلون الفينو؟ طيب لماذا لا نتوكل على الله ونأكل الفينو؟

ونشرت "الإخبار" متابعة للمؤتمر العالمى لمكافحة الفساد خلال الأيام القادمة فى قطر، وأرفقت بالمتابعة صورتين طريفتين يعربان رفضهما للسياسات العالمية بوضع رأسهما فى الرمال وتعليق رأسهما فى الرمال والصورة الثانية لوزير الخزانة الأمريكى، وهو يقوم بالإصلاح ربطة عن زميلة البريطانى استعدادا لالتقاط صورة، فيما ذكر البنك الدولى أن 40 مليار دولار يتم سرقتها من الدول النامية بسبب الفساد لصالح الدول الغنية.

◄ الرئيس مبارك فى افتتاح منتدى التعاون الصينى ـ الأفريقى.. شراكة شاملة بين الصين وأفريقيا لتحقيق السلام والتنمية
◄ الجمل: لا حذف للمناهج.. ولا تعديل لمواعيد الامتحانات
◄ قرار جمهورى بدعوة مجلسى الشعب والشورى للانعقاد بعد غد
◄ السعودية تستعيد السيطرة على أراضيها من أيدى الحوثيين
◄ سفر 1600 حاج فى بداية رحلات الطيران.. وشهادة أنفلونزا الخنازير منعت سفر 6 ضباط
◄ السقا وشوقى وزيدان ينضمون للمنتخب اليوم
◄ وزير البترول: السودان تطلب مد خط غاز الصعيد لأراضيها
◄ السفير المصرى فى بغداد: مصر تعمل بانفتاح تام مع أطياف الشعب العراقى
◄ فى ماليزيا: طلق زوجته قبل أن تطلق الحزب
◄ أوباما: لا أمن لإسرائيل مع استمرار يأس الفلسطينيين




امتلأ النصف السفلى من الصفحة الأولى بعدد من الأخبار الهامة، منها إعلان وزارة الصحة براءة أنفلونزا الخنازير من وفاة الطالب مصطفى أيمن عفت، والذى أكدت لجنة تحقيق بالوزارة، أن حياته انتهت بعد تداخل الأدوية والمسكنات التى تناولها بجرعات زائدة.

وبحسب الزميل حربى بيرم ضبطت مديرية الصحة بالجيزة سيارة نقل محملة بنفايات طبية خطيرة، تبين أنها بدون تصريح وغير موردة إلى المحارق المختصة.
وترصد "الجمهورية" رفض نائب بمجلس الشعب عن الحزب الوطنى تطبيق قانون صلاحية جواز السفر عليه محرراً مذكرة ضد وزير الطيران بمنعه من السفر، فى الوقت ذاته بدأ الجسر الجوى لسفر حجاج القرعة من مطار القاهرة.

وبحسب الزميل هبة صبحى وجهت نيابة شمال الجيزة أمس للنائب أحمد شوبير تهمة سب وقذف المستشار مرتضى منصور فى حوارات صحفية وعبر تسجيلات إلكترونية، وهو الأمر الذى نفاه شوبير.

◄ الجمل ينفى تعديل المناهج.. والمدارس تلقت تعليمات الحذف
◄ الاقتراب من المنتخب ممنوع
◄ الرئيس يرسى أسس التعاون المشترك فى منتدى شرم الشيخ.. مبارك: انطلاقة جديدة لتحقيق طموحات أفريقيا والصين فى السلام والتنمية
◄ كلمة لمبارك أمام قمة الكومسيك بإسطنبول يلقيها رشيد
◄ إقبال كبير على معرض "الجمهورية" "وعد فأوفى"
◄ تصريحات الجمل تتناقض مع تعليمات المستشارين.. الوزير ينفى تعديل المناهج.. والمدرسون أبلغوا التلاميذ بالمحذوفات!!
◄ النيابة تتهم شوبير بسب وقذف مرتضى منصور
◄ بدء الجرس الجوى لسفر حجاج القرعة من مطار القاهرة




قالت الوفد إن غرفة الحجر البيطرى بمطار شرم الشيخ كشفت عن إصابة أكثر من 20 سائحا أجنبيا من جنسيات مختلفة بمرض أنفلونزا الخنازير تم نقلهم جميعا إلى مستشفى شرم الشيخ الدولى لتلقى العلاج، فيما رفض الحجر الصحى بمطار القاهرة سفر 300 حاج للأراضى المقدسة قبل حصولهم على مصل أنفلونزا الخنازير، بينهم قيادات بعثة وزارة الداخلية.

ونقلا عن وكالات الأنباء، قالت الوفد إن محكمة دريسدن الألمانية ستستمع اليوم إلى مرافعة النيابة وفريق الدفاع المصرى باللغة العربية لأول مرة فى تاريخ القضاء الألمانى خلال محاكمة القاتل أليكس دبليو بتهمة قتل شهيدة الحجاب مروة الشربينى.. فيما حددت محكمة النقض يوم 4 فبراير القادم موعد لنظر الطعن بالنقض فى إعدام هشام طلعت مصطفى عضو لجنة السياسات بالحزب الوطنى ومحسن السكرى ضابط شرطة بتهمة قتل الفنانة اللبنانية سوزان تميم.

واستمرارا لقضايا استيراد أقماح فاسدة، قال الزميل أحمد الأسيوطى، إن صوامع ومطاحن أسيوط قد تحفظت على أكثر من 15 ألف طن قمح فرنساوى غير صالح للاستهلاك الآدمى بعد أن تبين احتواؤه على نسبة حشائش تزيد على 30 بذرة من حشائش غريبة.

◄ أخيراً وزارة التربية والتعليم تعترف.. إجراءات استثنائية فى المناهج لمواجهة الهجوم الشرس لأنفلونزا الخنازير
◄ "وزير" يغلق 7 مدارس فى القاهرة
◄ إصابة 20 سائحاً أجنبياً بأنفلونزا الخنازير فى شرم الشيخ.. وظهور إصابات جديدة فى مدارس وجامعات 5 محافظات
◄ منع 300 حاج من السفر قبل تناول مصر الفيروس
◄ قبل اجتماع الهيئة البرلمانية للوطنى برئاسة الرئيس مبارك.. أحمد عز يحذر النواب من طرح أسئلة على التعديل الوزارى والترشيح للرئاسة!
◄ مشادة بين "شوبير" و"مرتضى" فى النيابة.. توجيه 10 اتهامات إلى عضو مجلس الشعب من بينها التزوير والسب والقذف
◄ طاقم إسرائيلى من عرب ويهود يلتقى الرئيس مبارك لمناقشة ملف "شاليط"




اختارت "المصرى اليوم" لصفحتها الأولى، قرار الدكتور حاتم الجبلى وزير الصحة، بإلزام المستشفيات الخاصة باستقبال مرضى أنفلونزا الخنازير والمشتبه فيهم ابتداء من السبت المقبل، فيما نفت وزارة التربية والتعليم حذف أجزاء من المناهج، موضحة أنها قلصت من حجم الأنشطة على أن يؤديها الطالب فى المنزل.

ويعود هشام طلعت مصطفى إلى أروقة المحاكم مرة ثانية، بقرار من محكمة النقض يحدد جلسة الرابع من فبراير من العام المقبل لنظر الطعن المقدم من هيئة الدفاع على الحكم الصادر ضد هشام طلعت ومحسن السكرى بالإعدام لاتهامهما بقتل المطربة اللبنانية سوزان تميم.

وبحسب الزميل أحمد الخطيب، فإن نيابة أمن الدولة العليا تستعد لإحالة قضية "خلية الزيتون" إلى المحاكمة خلال أيام بعد تحقيقات استمرت شهرين، مشيرا إلى أن النيابة تنتظر تقارير العامل الفنية والأدلة الجنائية وتقارير شركة الاتصالات التى أجراها المتهمون أثناء القيام بعملية السطو على محل مجوهرات كليوباترا بالزيتون.
وشن الدكتور أحمد عكاشة أستاذ الطب النفسى فى جامعة عين شمس، هجوما حادا على سياسية الحكومة فى التعامل مع مرض أنفلونزا الخنازير متهما الدولة بأنها المتسبب فى إزعاج مواطنيها وبث الخوف والقلق فى نفوسهم.

◄ إلزام المستشفيات الخاصة باستقبال مرضى أنفلونزا الخنازير
◄ سليم العوا: يجب تنبيه الرئيس إلى خطورة توريث جمال
◄ "النقض" تنظر طعن هشام طلعت والسكرى 4 فبراير.. والنيابة تطلب تأييد الإعدام.. والمستشار عادل عبدالحميد يرأس المحكمة
◄ محاولات فى "مكتب الإرشاد" لإثناء عاكف عن قراره بعدم الاستمرار مرشداً للإخوان
◄ رعب فى "كفر العلو" بحلوان بعد القبض على 6 شبان ينتظرون بيع أعضائهم.. والمواطنون منعوا أطفالهم من الخروج.. وقرروا عدم تسكين الغرباء
◄ إجازة عيد الأضحى لن تزيد على 3 أيام للقطاع الخاص.. وعائشة: تعلن القرار خلال ساعات
◄ العالم المصرى المسئول عن اكتشاف المريخ فى "ناسا": البحث العلمى فى مصر تحول إلى "دفتر حضور وانصراف"
◄ جدد تأكيده على أنه "عادة وليس عبادة".. "جمعة" النقاب "ثوب شهرة" ومن حق المؤسسات منعه
◄ مبارك يدعو إلى التصدى لـ"تهميش أفريقيا" ويطالب بمشاركة القارة فى مجموعة "الثمانى"
◄ إحالة قضية "الزيتون" إلى المحاكمة خلال أيام بعد تحقيقات فى نيابة أمن الدولة العليا استمرت شهرين
◄ وقفة لمعيدى عين شمس المحولين لأعمال إدارية واتهامات لرئيس الجامعة بإهدار المال العام
◄ أوباما للإسرائيليين: لن تنعموا بالأمن مع اليأس الفلسطينى.. وبيريز للفلسطينيين: سلام منقوص خير من حرب لا تنتهى
◄ الجيش السعودى يعلن استعادة مناطق سيطر عليها المتمردون الحوثيون
◄ وصفتها بأنها "مواجهة حياة أو موت".. "جارديان" البريطانية: مصر والجزائر مباراة سياسية.. و"المصرى اليوم" ناشطة سلام





بمربع كبير عليه صورة الدكتور محمد البرادعى، وعليه ختم "موافق"، نشرت "الدستور" ما أسمته "بدء حملة "البرادعى" بشعار.. إيدك فى إيدينا.. البرادعى رئيس لينا" وهى الحملة التى انطلقت على الإنترنت لحث البرادعى على الترشح للرئاسة، ونقلت الزميلة نادية الدكرورى أن الحملة جمعت حتى الآن 700 عضو بدأوا فى الدعوة لاتخاذ مقر دائم للحملة وجمع التبرعات واللقاءات لدعمها.

وفى الصفحة الأولى أيضا للدستور، نقل الزميل عبد الوهاب عيسى وكيل المعاهد الأزهرية قوله "لو أصيب مائة طالب فى كل معهد بأنفلونزا الخنازير لن نلغى الدراسة" مستدلا على ذلك بأن الحالات التى تم اكتشافها فى المعاهد لم تتعد 10 حالات، وهو ما يقلل من احتمالات إلغاء الدراسة.

وأبرزت الدستور خبر القبض على "إمبراطورة الهيروين" بالقاهرة، وهى فتاة تبلغ من العمر 27 عاما، وتتعدى مبيعاتها 260 ألف جنيه يوميا، وتعد بحسب تحريات مباحث شمال القاهرة "الأخيرة فى إمبراطورية المخدرات" وعن ضبطها وجد معها 4 أجهزة تليفون محمول وكيلو جرام هيروين.

وفى الرياضة ذكرت الدستور أن كلا من الحضرى وسعيد وفتحى والمحمدى وأوكا مهددون بالإيقاف فى المباراة الفاصلة، إذا حصلوا على إنذار فى مباراة 14 نوفمبر، وكذلك الأمر بالنسبة لـ11 لاعبا بمنتخب الجزائر.

◄ وبدأت حملة "البرادعى" بشعار "إيدك فى إيدينا.. البرادعى رئيس لينا"
◄ وزير التعليم: لن يتم أى حذف أو تعديل فى المناهج.. وسنحول جزءاً منها لواجبات منزلية فقط
◄ نقابة الصيادلة: قرار "الجبلى" تعديل نظم تسعير الأدوية سيرفع أسعارها بنسبة 700%
◄ وكيل قطاع المعاهد الأزهرية: لو أصيب مئة طالب فى كل معهد بأنفلونزا الخنازير لن نلغى الدراسة
◄ "أبوالمجد" لـ"شهاب": أتمنى أن يكون مأمولك عن الإصلاح.. هو مأمول الحكومة
◄ تجديد حبس أبوالفتوح فى قضية التنظيم الدولى
◄ "جمعة" فى المنصورة: ارتداء النقاب مكروه و"ثوب شهرة" نهى عنه الرسول
◄ نظر طعن هشام طلعت مصطفى على الحكم بإعدامه 4 فبراير المقبل
◄ الرئيس يدعو البرلمان للانعقاد.. و"الوطنى" يتمسك باحتلال كل اللجان
◄ عبدالعزيز حجازى: الحكم على كفاءة الاستطلاعات الحكومية "صعب".. وأطالب باستطلاعات خاصة
◄ أحزاب الائتلاف الديمقراطى يعلنون المشاركة فى الانتخابات بشرط وجود ضمانات لنزاهتها
◄ اليوم.. بدء مؤتمر مكافحة الفساد بالدوحة بمشاركة 100 دولة وغياب تمثيل لجنة الشفافية والنزاهة
◄ جدل بين علماء الدين بعد قرار زقزوق وضع ضوابط جديدة لضم المساجد واشتراطات بنائها





تهتم الصحيفة لليوم الثالث على التوالى بانتخابات الرئاسة المقبلة، هذه المرة تنقل على لسان مهدى عاكف مرشد جماعة الإخوان المسلمين تصريحا يؤكد فيه أن الجماعة لن تدعم طرفا بعينه فى الانتخابات، فيما لم يعلن حزب "الوفد" حتى الآن موقفه من معركة الرئاسة، أما حركة 6 إبريل، فأكدت أنها ستروج لترشح البرداعى للرئاسة داخل الشارع المصرى.

ومن مدينة دريسدن بألمانيا يذكرنا الزميل محمد صلاح الدين بأن اليوم الاثنين يشهد الفصل الأخير من محاكمة قاتل مروة الشربينى شهيدة الحجاب، والتى يتوقع دفاعها إصدار القضاء الألمانى أقصى عقوبة عليه.

وفى حواره مع الزميلة دينا سليمان يحدد العالم د.أحمد زويل أول مبعوث علمى أمريكى لمنطقة الشرق الأوسط مهمته الجديدة فى العمل على إرساء شراكة عميقة ومستدامة بين أمريكا ودول المنطقة فى مجالات التعليم والثقافة والعلوم.

◄ الإخوان خارج لعبة الانتخابات الرئاسية
◄ الصحة: أنفلونزا الخنازير بريئة من دم مصطفى
◄ المفتى: أزمة المآذن مناورة انتخابية
◄ مصر تفقد غذاءها بسبب التغير المناخى
◄ "الجزيرة" فى القاهرة لشراء مباراة الجزائر
◄ الجارديان البريطانية: ما تحتاجه مصر لا يستطيع مبارك الأصغر توفيره
◄ أوباما يمرر قانون الرعاية الصحية
◄ يأس بريطانى من أفغانستان
◄ قوافل الحجاج المصريين تتدفق على السعودية بحراً وجواً
◄ 10 اتهامات لشوبير بالتزوير والطعن فى شرف مرتضى
◄ تصدعات فى حملة "ضد التوريث".. قنديل يعلن انسحاب "كفاية" نهائياً ونافعة يعتبر قراره فردياً
◄ "6 أبريل" تعلن ترشيحها "البرادعي" للرئاسة وإقناع الشارع بالبديل
◄ حريق فى كلية علوم القاهرة دون خسائر
◄ الإخوان يؤجلون "دعمهم" للوقت المناسب








_________________
تحياتي لكم
محمد ابويوسف

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nadimaria.ahlamontada.net/profile.forum?mode=editprofile
 
صحافة القاهرة (متجدد دائما)
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نادى ماريا العام :: مجلة نادى ماريا-
انتقل الى: